باكدشت - مدينة عباس آباد الصناعية
شركة صناعات امرسان

إدارة الجودة

تعد جودة السلعة أحد أهم أسباب اختيار وشراء البضائع.

تعتبر مسألة مراقبة الجودة من أهم العوامل في صناعة التصنيع. في تعريف بسيط، يمكن أن نعتبر تحکّم الجودة هی مجموعة من الاختبارات أثناء عملية الإنتاج و بعدها و أداء المنتج وفقا لمعايير المحددة. بعبارة أخری فإن جهود تحکم الجودة تتمثل تتمثل في محاكاة الظروف الخاصة بالمستخدم في المنتج في المصنع قبل طرح المنتجات في السوق للتخلص من العيوب المحتملة.

أهداف تحکم الجودة

– الحفاظ و اطمئنان من تنفيذ المعايير المحددة

– الإعلان عن الانحرافات المحتملة أثناء عملية الإنتاج

– متابعة إصلاح المنتجات غیرمنطبقة و خراج عن المعیار

– تلقي و مراجعة آراء المستخدمين ووجهات نظرهم وتحويل طلبات الزبائن إلى مؤشرات الجودة

تشتمل وحدة مراقبة الجودة التابعة لشركة إمرسان الصناعیة على 5 أقسام: المراقبة للمدخلات و المختبرات الكيميائية ومراقبة العمليات واختبار التبريد وهندسة الجودة ، وهي مصممة للتحكم في مكونات عملية الإنتاج الخاصة بالمنتج وفقًا لمعايير معينة.

 

تم الإعلان عن وصف موجز لواجبات هذه الوحدات لإنتاج البضائع الإيرانية عالية الجودة على النحو التالي:

مراقبة المدخلات:

أخذ العينات والاختبار المطلوبة وعناصر الإدخال المناسبة وفقًا لمعايير AQL والخرائط الحالية ، قبل استخدامها في خطوط الإنتاج لضمان صحة المواد الخام وجودتها.

مختبر الكيمياء:

إن الإشراف على التنفيذ الكامل للعمليات الكيميائية وإجراء اختبارات التحكم لضمان صحة الآلية الكيميائية للعملية فی قسم “فوم پلی یورتان”، وعملية بناء بنیة تحتیة و لون مسحوق ، والأجزاء المعدنية ، وما إلى ذلك ، هي مسؤولية مختبر الكيمياء.

  فريق مراقبة العملية:

الفحص ، والتحكم التدريجي في إنتاج المنتج من البداية إلى النهاية ، والرصد لإنطباق عملية الإنتاج مع المعايير المحددة ، ومنع الإنتاج غير المنطبق واجبة علی فريق التحكم.

اختبار التبريد:

إن التحكم في دورة التبريد، وتقييم الأداء ودقة المنتجات بعد الانتهاء من عملية الإنتاج واجبة علی وحدة التبريد. تتكون هذه الوحدة من 4 التحكم في تدفق التسرب وتسرب الغاز واختبار “ازت” والمحطة والاختبار أونلاین

هندسة الجودة:

يساعد جمع المعلومات النوعية وتحليلها وتسجيل وقوائم المراجعة للفحص الداخلي والتدقيق الداخلي ، ومقارنة النتائج الخاصة بتقييم جودة المنتجات على مساعدة المنظمة على ضمان تماشيها مع الأهداف المحددة.

 

يعد التحكم في العمليات الإحصائية (SPC) مجموعة فعالة للغاية و قوية من أدوات حل المشكلات التي ستكون مفيدة في ضمان استقرار العملية وتحسين كفاءتها من خلال تقليل التغییر في عملية الإنتاج والمنتج النهائي.

الهدف النهائي لفريق مراقبة الجودة في شرکة إمرسان هو تحسين جودة السلع والخدمات المستمرة  وأعلى مستوى من الرضا للمستخدمین الداخلی و الخارجي هو أن نكون فخورين به.

 

“بناء إيران”